نادي الحاسوب

نادي الحاسوب ساحة حوارية لأعضاء اندية الحاسوب بالمدارس التابعة لمديرية تربية البادية الجنوبية -الاردن
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وهل يخفى القمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آيات



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: وهل يخفى القمر   الثلاثاء أبريل 20, 2010 9:39 am

نعم إنها لوحة فسيفسائية نادرة, تشعل فتيل أفكاري الخامد, وتلون بأحلى الألوان حروفي ؛إيذاناَ بانطلاق سرب كلماتي الخجولة, ليقف الذهن حائراَ بوصفها , لم يدرك أنه يصف مملكة من ممالك الجمال في الكون .
فكوني ملكي يا حروفي , لا تنصاعي وراء ذهني الحائر فهو لن يستطيع أن ينضمك قصيدة , أو ترنيمة , أو حتى صدى ... . هو الفضاء بكل ما يحمله من نجوم منيرة تسبح في ظلام دامس, وكواكب مدهشة تمشي في مدار معلوم, وشمس تنير الأرض,وقمر يتلألأ كل ليلة لتعبق السماء بنور هادئ .
وفي الزمن القديم كانت النجوم تمثل بوصلة الاتجاهات في ذلك الوقت, وتمكنهم من معرفة الوقت بأطوار القمر. والفضاء وما يحمله من نجوم وكواكب ملهم الشعراء والكتاب , وكان القمر ومازال ينير قلوب الروائيين , فولد ذلك حب البشر إلى ذلك العالم المجهول , ويجوب في خاطر كل شخص معرفة أدق التفاصيل عن ذ1لك العالم الفسيح ؛فهناك لا محدودية للزمان والمكان, فيدفعك ذلك المشهد العجيب أن تحلق عاليا لترى عن قرب ماذا هناك ؟ ومع محاولات الإنسان وبحثه في أعماق العلم الواسع ،جاءت تلك اللحظة لرحلة إلى الفضاء وبالتحديد إلى القمر ،لم تكن العقول تتفهم ذلك النبأ ، فالحلم أصبح حقيقة ، وأخذت تتطور الإنجازات كل يوم وأصبح العلماء يجوبون الفضاء الواسع ويكتشفون كواكب جديدة ،فلا عجب قد يكون الرحيل إلى كوكب المريخ ...........
أما الآن أصبح العالم مشغولا في رحلات فضائية إلى القمر مثلا ، ولكنها تكلف أموالا باهظة ، وأصبحت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا )،توسع دائرة اهتمامها إلى مهمات فضائية وإرسال أقمار صناعية ، كم كنت أتمنى أن يكون اسمها وكالة الفضاء العربية ،وهذا ليس بغريب كما للعرب في الزمن القديم من إنجازات عظيمة تفتخر بها الشعوب .ونحن لا نريد فقط أن ننظر بأعيننا بل نريد أن نكون هنالك يوما ما وفي مركباتنا الخاصة ،وأستشهد بقول الشاعر :
وأني لا كنت إلا الأخير بزمانه لآت بما لا تستطعه الأوائل
فالمرء لا يحدده طموحه مكانا ولا زمانا ،بل بالإصرار والعلم يحقق ما يصبو إليه ، وينتصر على نفسه أولا ثم على العالم الآخر فالكون كلمة صغيرة لعجائب كبيرة لا تنتهي بل تتجدد كل يوم تشرق فيه الشمس .وتتبخر خفايا الكون معلنة ً أن الغد هو الأفضل ، وقطار الأمل لا يتوقف أبدا ، أما الفضاء فلا أدري ما أقول له أهو بداية النهاية أم نهاية البداية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وهل يخفى القمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الحاسوب :: ابواب النادي :: مجلة النادي-
انتقل الى: